Kuwaite
لا تتردد في تسجيل في المنتدى اضغط على تسجيل وتصلك في الحال رساله على الاميل لتنشيط العضوية عن طريق الاميل الشخصي على الفور نشط عضويتك ابروحك
مع تحيات ادارة ا لمنتدى

خوش خبر لايطوفكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خوش خبر لايطوفكم

مُساهمة  الفيلكاوي في السبت 23 أغسطس 2008, 5:01 pm

اول خبر جديد اقدمه لكم



جينيسيس: هيونداي تبدع منافساً لسيارات سيدان العالمية الفارهة
نظام الدفع الخلفي ومحرك عالي الأداء يمنحك تجربة قيادة على مستوى عالمي



تهدف هيونداي إلى منافسة أفضل نماذج السيارات الفارهة بتقديمها أحدث وأفضل ما أنتجته من السيارات السيدان: جينيسيس هيونداي الفارهة. وستصل جينيسيس إلى المقدمة بين سيارات هيونداي في النصف الثاني من 2008 بفضل ما تتميز به إمكانيات وخصائص تتنافس مع تلك الموجودة في أفخر السيارات السيدان العالمية.

وقال تشانج مونج كو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة "تعتبر السيارة جينيسيس مصدر فخر لما وصلت إليه هيونداي من تقنيات متطورة، كما ترمز لإصرارنا وعزمنا على دخول ساحة المنافسة القوية في السيارات الفارهة التي يتصدرها حالياً الأوروبيون حيث ستدعم مكانتنا كرواد صناعة السيارات الكورية، كما ستمهد الطريق نحو تقدمنا للأمام لدخول السوق العالمية".


وقد صممت السيارة جينيسيس وفقاً لهيكل هيونداي الجديد ذا الدفع الخلفي المصمم للحصول على أعلى أداء حيث توفر حرية الاختيار ما بين نظامين لنقل القدرة يحتوي أحدهما على محرك سعة 3.8 لتر يقدر بما يصل إلى 290 بي إس و9.6 كم باللتر، بينما يحتوي الآخر على محرك V6 من طراز تاو (Tau) الجديد سعة 4.6 لتر. ويستطيع محرك تاو إنتاج قوة 375 حصان باستخدام الوقود الممتاز، و368 حصان باستخدام الوقود العادي الخالي من الرصاص، متصدرين كافة منافسيهم داخل فئة معينة بفارق 79.5 و81 حصان في اللتر بالترتيب.

وتتميز جينيسيس بتقنيات تمكنها من التنافس مع أفخر سيارات السيدان الفارهة؛ حيث تتميز بخواص مثل نظام الإضاءة الأمامي المتكيف ومثبت السرعة القابل للتكيف ونظام تعليق الهواء ذو التحكم الإلكتروني ونظم صوت (Lexicon®) ومساند راس فعالة إلكترونية.

وقد علق الدكتور هايون سون لي (Hyun-Soon Lee) رئيس قسم البحث والتطوير بشركة هيونداي موتور قائلاً: "في الوقت الذي ستنافس فيه جينيسيس سيارات مثل ليكساس (ES350) وأودي 6، كانت أعين مهندسينا منصبة على الفئة (E) من مرسيدس والفئة الخامسة من سيارات بي إم دبليو أثناء تصميم السيارة؛ فجمعت السيارة بين مزيج قوي من الأداء والرفاهة والقيمة؛ لذا نرى أن السيارة جينيسيس لديها الفرصة لأن تكون ذات أثر يتفوق على كافة سيارات السيدان الكبيرة والسيارات شبه الفارهة". وتفتح جينيسيس الجديدة الباب أمام هيونداي نحو الانتقال لمرحلة جديدة حيث ستسهم تقنيتها الجديدة بنظام الدفع الخلفي في ميلاد منتجات أخرى في قطاعات أخرى.

وفي حوار خاص للمجلة مع الاستاذ/ هشام باحارث - المدير التنفيذي للتسويق وخدمات ما بعد البيع في الناغي هيونداي - قال " هذه السيارة سوف تفتح ابواب حوار جديدة على المنافسة في هذه الفئة، وبالتاكيد ملاك هذه الفئة من السيارات هم سعداء الحظ في ظل هذا الوجود الجديد." وفي تسائل عن متى نتوقع وصول السيارة الى السعودية ومواصفات السيارة وسعرها اجاب " نتوقع وصول السيارة في منتصف شهر يوليو القادم للتجربة وسوف تطرح للبيع في اواخر الشهر، اما في مايخ المواصفات، فالسيارة سوف تكون ذات ستة اسطوانات بكامل المواصفات التي قدمناها لكم في كوريا اما بالنسبة للسعر فنحن نحاول ان نجعل السعر منافس جدا وسوف يكون مفاجيء.

وخلال رحلتنا مع جينيسيس في سيؤل تحدثنا مع مدير تسويق الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاستاذ/ جوني لي عن امكانية وصول سيارات ذات الثمان اسطوانات الى السوق السعودي فاجاب نحن في هيونداي نبني قراراتنا على الارقام ومتطلبات السوق وبالتاكيد عندما نرى ان السوق سوف يستوعب هذه الفئة فنحن لن نتأخر في طرحها.

تصميم جديد بنظام جر خلفي يهدف للحصول على أفضل أداء


صممت السيارة جينيسيس الجديدة بنظام جر خلفي جديد مما يجعل وزنها أقرب ما يكون للمثالية بتوزيع 52/48 بين الأمام والخلف بما يتيح التحكم في السيارة بشكل استثنائي، ودقة توجيهها. وقد سمح نظام الدفع الخلفي للمهندسين بوضع عجلات السيارة الأمامية أقرب إلى المقدمة مما يجعل التحكم في السيارة وأدائها عند توجيهها رائعين. بالإضافة إلى ذلك يعزز برنامج الاتزان الإلكتروني القياسي -أهم ما أنتجته الصناعة من تقنيات الأمان والسلامة- من الثقة بالسيارة عند القيادة.

تتمتع جينيسيس بالقدرة على تقليل مستويات الضوضاء الداخلية، كما تحسن من القيادة والتحكم بالسيارة من خلال هيكلها القوي الخفيف. كذلك يسهم استخدام الصلب عالي المرونة في مناطق حساسة من جسم السيارة في منح السيارة قوة التوائية ديناميكية أعلى بنسبة 12-14%، ووزن أخف من كلٍ من سياراتي مرسيدس بنز الفئة (E) وبي إم دبليو الفئة الخامسة، على الرغم من أن مقصورة الركاب بها أكبر منهما. إن هيونداي جينيسيس تتميز بحجم داخلي أكبر مما يوجد بالسيارة مرسيدس بنز الفئة (E) وبي إم دبليو الفئة الخامسة.


محرك تاو (V8) العالمي


يأتي المحرك تاو (V8) الجديد سعة 4.6 لتر على رأس أداء وقدرات السيارة هيونداي جينيسيس؛ حيث يأتي معه نظام نقل حركة آلي (ZF) بست سرعات مع تحكم يدوي (SHIFTRONIC®). وينتج المحرك تاو (V8) قوة تقدر بنحو 375 حصان لتفي بمطالب العملاء الساعين للحصول على أفضل أداء؛ حيث تنقل مجموعة نقل القدرة السيارة لسرعة 60 ميل بالساعة في أقل من 6 ثواني فقط. ويستطيع محرك تاو إنتاج قوة حصان وعزم أعلى من تنتجه السيارات لكزس (LS460) وبي إم دبليو (750i) وأودي (A8)؛ فهي تنتج قوة حصان لكل لتر أعلى من منافساتها من ذوي محرك (V8). ويتميز المحرك تاو بمرونة مستقبلية؛ حيث يمكن أن تمنح الأشكال المستقبلية منه إزاحة أكبر، وخيارات حث أقوى، وغيرها من التحسينات التقنية.

أداء قوي لمحرك لامبدا (V6)

تمنح السيارة جينيسيس أداءً قوياً من خلال محركها (V6) سعة 3.8 لتر بنظام عمود كامة علوي مزدوج بقوة - تقدر بنحو 290 حصان وعزم يصل إلى 36.5 كجم/م. ومن أجل تعظيم طاقة المحرك يستخدم المحرك نظام توقيت الصمام المتغير باستمرار مع عمود كامة السحب والعادم ونظام السحب المتغير الذي يساعد الاسطوانات على سحب وإخراج الهواء بشكل فعال عندما يكون عدد الدوارات في الدقيقة مرتفعاً أو منخفضاً؛ فكلما تحسنت فعالية عملية سحب وإخراج الهواء تميز مستوى التسارع والأداء وكفاءة عمل الوقود. ويتميز محرك (V6) باحتوائه على كتلة مصنوعة من معادن ممزوجة ورؤوس اسطوانات لتخفيف الوزن، ورفع الكفاءة الحرارية، كما يحتوي على سلاسل توقيت دون جدول للصيانة.
وعلاوة على أداء محركي جينيسيس الفريد، فهما أيضاً صديقان للبيئة؛ حيث يفيان باللوائح الدولية الخاصة بالانبعاثات.

نظام متقدم لنقل الحركة في المحركات من نوع (V6)

تجمع جينيسيس مع محركها من نوع (V6) نظام نقل حركة (SHIFTRONIC®) آلي بست سرعات من طراز "آيسين" (Aisin) يتميز بمحول عزم لمضاعفة السرعة لدعم توفير الوقود أثناء القيادة على الطرق السريعة. ويمنح نظام نقل الحركة نقلات انسيابية، ونطاق واسع من الخيارات تناسب خواص المحرك تماماً، بما في ذلك آلية مضاعفة السرعة بسرعة سادسة من أجل قيادة هادئة وفعالة على الطرق السريعة.



ويستطيع قائد السيارة الاستمتاع بميزة (SHIFTRONIC®) من خلال تحريك عصا نقل السرعة إلى مكان آخر؛ حيث سيؤدي تحريك العصا إلى الأمام أو الخلف إلى نقل السرعة إلى المستوى الأعلى أو الأقل بالتتابع؛ مما يزيد من قدرة قائد السيارة على التحكم فيها. ويستطيع السائق معرفة السرعة التي يقود بها السيارة من خلال شاشة قراءة مثبتة على التابلوه.

أما المحرك (V8) فيأتي معه نظام نقل حركة (FZ) متقدم بست سرعات عالي الأداء من أجل التحكم في القوة والعزم الإضافيين بالسيارة.



نظام تعليق رياضي مبتكر ودقيق



يتميز نظام التعليق بهيونداي جينيسيس بتصميم من بين أعقد وأفضل التصميمات المتاحة في أي مكان وبأي سعر؛ حيث يتميز نظام التعليق الأمامي ذا الخمس وصلات بأذرع علوية وسفلية تصل ما بين العجلات الأمامية بالشاسيه؛ ويؤدي هذا إلى التصميم المفصلي البديع إلى تكوين محور على شكل قارورة لعبة البولينج؛ بما يقلل إلى حد كبير من رد الفعل العنيف غير المرغوب فيه من خلال عجلة القيادة، بالإضافة إلى رفع مستوى الاستجابة. ويتميز نظام التعليق الخلفي ذا الخمس وصلات بالمثل بالتعقيد؛ بما يسمح بدقة الخطوات الهندسية لعملية التعليق؛ من أجل الحصول على قيادة متميزة، وقوة في التحكم أثناء القيادة. ويزيد نظام (ASD) من قدرات نظام التعليق الأمامي والخلفي بما يضفي المرونة على عمليات تغيير السرعة. ويوفر نظام تعليق (ASD) بما يلي:


- راحة أكبر في ركوب السيارة من خلال المزيد من التحكم في جسم السيارة والإطارات.
- زيادة الراحة عند القيادة بدون التقليل من درجة التحكم في السيارة.
- زيادة التلامس مع سطح الطريق.
- التقنيات المستخدمة في سيارات ليكساس وبي إم دبليو ومرسيدي بنز.



نظام تعليق هواء ذو تحكم آلي


وتوفر هيونداي جينيسيس تقنية التعليق ذو التحكم الآلي الاختيارية من أجل الحصول على أقصى راحة وتحكم ممكنين عند الركوب، ويتيح هذا النظام التحكم في الرطوبة باستمرار مثل سيارات ليكساس (LS) وبي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس بنز الفئة (S). وتتضمن قدرات نظام التعليق ذو التحكم الآلي تعديل ارتفاع السيارة في حدود 45 مم على المحور الرأسي؛ حيث يمكن رفع جسم السيارة 30 مم من المستوى العادي؛ بما يزيد من المسافة بين السيارة والطريق عند القيادة على طريق ملئ بالعوائق المرتفعة، وكذلك من أجل الحصول على قيادة آمنة بوجه عام على الطرق ذات السعات المنخفضة (ما يصل إلى 70كم/س). أما عندما تزيد سرعة السيارة عن 120 كم/س فينخفض ارتفاع السيارة آلياً مسافة 15 مم عن الارتفاع العادي من أجل تعامل أفضل مع المحيط الهوائي الديناميكي. وعلى العكس من أنظمة التحكم ذات الحلقات المفتوحة الموجود في سيارات ليكساس (LS) وبي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس بنز الفئة (S)، يستطيع نظام التحكم ذا الحلقات المغلقة من الوصول إلى توقيت رد فعل أقصر من خمس ثواني (بالمقارنة مع توقيت رد الفعل في السيارات المنافسة والذي يصل إلى 30-60 ثانية). وعلاوة على ذك يتميز نظام تعليق الهواء ذو التحكم الآلي نسبة أعلى من التحكم في انحدار السيارة، ودورانها، وغيرها من الحركات غير المرغوب فيها مثل الاهتزاز القوي. هذا وتتيح جينيسيس لقائد السيارة حرية الاختيار ما بين نمطين من القيادة: نظام التعليق العادي (الهادئ) والرياضي (العنيف).

مزايا متطورة وقدرات رياضية
يمثل تصميم هيونداي جينيسيس التطبيق المتطور لرفاهية الدفع الخلفي العصرية في السيارات السيدان؛ حيث تجمع السيارة بين الشكل القوي الرائع الذي يجمع أدق التفاصيل، والخامات الطبيعية، والإضاءة المبتكرة مما يمنح شكل جمالي رائع ومتقن.

مزايا عالية التقنية في متناول اليد


تعتبر جينيسيس أكثر ما أنتجته هيونداي تطوراً على الإطلاق؛ فبدءاً من تصميمها ورحابتها وصولاً إلى تقنياتها وتجهيزاتها تتميز جينيسيس بثراء مميزاتها وأدائها بما يتناسب وأعلى الماركات الأوروبية والآسيوية، ولكن مقابل أسعار في متناول اليد؛ فهي تقدم مزيجاً فوق العادة من التقنيات وأفضل التجهيزات والقيمة من خلال نظام (Lexicon) الصوتي الذي يحتوي على تقنية (LOGIC 7®). وتأتي السيارة مع تابلو ناعم ذو نقشات خشبية، ومنافذ (USB/iPod®) إضافية. إضافة لذلك فقد جعلت جينيسيس تجنب الحوادث والأماكن الضيقة أمراً يسيراً بفضل الكاميرا الإضافية والشاشة الملحقة بها مقاس 8 بوصة لإعطاء قائد السيارة رؤية واضحة لما وراء السيارة.


ويتمتع قائد هيونداي جينيسيس بمحيط من الفخامة حيث تحيطه به لوحات الأبواب والتابلو وغطاء الكونسول المغطى بالجلد من كل جانب، بينما يوفر مقعده ذا نظام التبريد والتدفئة أعلى درجات الراحة. في الوقت الذي يمنح فيه مزيل الضباب عن الزجاج الأمامي ونظام استشعار نسبة الرطوبة ومساحات الأمطار رؤية في قمة الوضوح. وعلاوة على ذلك تتوفر في جينيسيس وسائل راحة إضافية مثل: زجاج خلفي واقي من الشمس يعمل بالطاقة، وواجهة لسماعات جوال بتقنية البلوتوث، ومفتاح ذكي، وزر ضغط لبدء السيارة.

(LEXICON®) لأنظمة الصوت تتحد مع أبل (APPLE) لتقديم أداء صوتي لا مثيل له وخيار لا بديل عنهاتحدت هيونداي مع هارمان-بيكر (Harman-Becker) ليقدما معاً أجود أنواع أنظمة صوت (Lexicon) الذي يعمل بتقنية (LOGIC 7®) ليشعر راكبي جينيسيس كما لو كانوا في قلب إحدى الحفلات. وقد صمم نظام (Lexicon®) المحيطي الاختياري خصيصاً لتلبية رغبات أصحاب الأذن الموسيقية؛ حيث يحتوي على مضخم رقمي به 12 قناة، و17 مكبر صوت يصدر ما يزيد عن 500 وات من الصوت داخل شكل صوتي منفصل 7.1 . ومن الجدير بالذكر أن هذا نظام (Lexicon) الصوتي لا يوجد في سيارتي رولز رويس فانتوم (Rolls Royce Phantom) وهيونداي جينيسيس.

تحتوي جينيسيس على منافذ يو إس بي وآي بود بما يتيح لقائد السيارة التحكم الكامل في جهاز آي بود وشحنه عبر اللوحة الخارجية لنظام الصوت مباشرة.

تقنيات إضاءة متقدمة

تتمتع جينيسيس بمصابيح زينون (HID) أمامية، والتي تمتاز بقوة إضاءة أعلى، وإضاءة نهارية، واستهلاك أقل للطاقة. إضافةً لذلك تمتاز خطوط وزوايا مصابيح (HID) الجديدة بدقتها الشديدة؛ مما يوفر إضاءة ليلية في غاية الوضوح دون إرباك قائدي السيارات الآخرين. هذا وتحتوي مصابيح جينيسيس على ميزة التحكم في مستوى الإضاءة آلياً والتي تحافظ على مستوى الإضاءة المصابيح الأمامية ثابتاً بصرف النظر عن حمولة السيارة من أفراد أو حقائب، كما تحتوي السيارة على نظام إضاءة أمامي متكيف تسمح للمصابيح الأمامية بالتحرك والدوران للحصول على أفضل رؤية عند الانعطاف.
تقنيات جديدة من أجل سلامة أعلى تحافظ جينيسيس على مبدأ هيونداي في تقديم أفضل تقنيات السلامة؛ حيث تتمتع بأفضل خصائص السلامة الإيجابية والسلبية عالمياً لتجنب الحوادث والحفاظ على حياة الركاب إلى أقصى حد ممكن عند حدوث تصادم. لذا توفر السيارة خصائص قياسية للحفاظ على الحياة مثل برنامج الاتزان الإلكتروني (ESP)، وثمانية أكياس هوائية، ومساند رأس إلكترونية فعالة.

وتشتمل الأكياس الهوائية الثمانية على أكياس أمامية مزدوجة، وأكياس علوية وجانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، وأكياس في السقف والستائر لركاب المقاعد الأمامية والخلفية الخارجيين.

ولأول مرة سوف يظهر نظام مساند الرأس الإلكتروني الفعال في هيونداي جينيسيس؛ فهيونداي هي أول ماركة مشهورة تقدم مثل هذا النظام في المقاعد الأمامية، وهو ما يعد تطوراً في أنظمة مساند الرأس الفعالة الميكانيكية. ولا تتوفر مساند الرأس الإلكترونية الفعالة سوي في موديلات مرسيدس بنز، وبي إم دبليون وليكساس. وقد أثبت "معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة" مدى إسهام مساند الرأس الأمامية الفعالة في تجنب الإصابة.

وتحتوي هيونداي جينيسيس على ثمانية مجسات فوق صوتية موجودة على المصدات الأمامية والخلفية. وتساعد تلك المجسات مع الكاميرا الخلفية في تحديد مدى قرب الأشياء من السيارة عند ركنها؛ حيث يتم عرض المسافة على شاشة التابلو، مصحوبة بنغمة تحذير مسموعة.

ويستطيع قائد السيارة إيقافها بواسطة فرامل قرصية بنظام منع انغلاق العجلات الأربع، مع نظامي مساعد الفرامل والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل. وتحتوي الدوارات الأمامية مقاس 12.6 بوصة على سماكة ارتفاع باسطوانة واحدة، في حين تحتوي الفرامل الخلفية على دوارات مقاس 12.4 بوصة باسطوانة واحدة وذلك مع محركات (V6). بينما تحتوي موديلات (V8) على الاسطوانات المزدوجة ودوارات أكبر.

التقنيات


- مساند رأس إلكترونية فعالة بالمقاعد الأمامية.
- نظام تحكم آلي باتزان السيارة.
- ثماني أكياس هوائية.
- مقاعد أمامية بنظام تهوية.
- مصابيح زينون (HID) أمامية، مع إمكانية التحكم في مستواها.
- نظام إضاءة أمامي متكيف.
- مفتاح ذكي مع زر ضغط آلي لبدء السيارة.
- كاميرا احتياطية، وكاميرا أمامية لنقاط انعدام الرؤية.
- سماعات تعمل بتقنية البلوتوث.
- منافذ إضافية للآي بود واليو إس بي.
- أنظمة صوت (LEXICON®) محيطي منفصل مع دي في دي بإمكانية تغيير ست اسطوانات.
- مزيل أمامي للضباب مع مجسات للرطوبة.
- مساحات للمطر.
- نظام تعليق أمامي وخلفي بخمس وصلات.
- نظام نقل بست سرعات.
- زجاج جانبي صوتي بطبقات.
- مثبت سرعة قابل للتكيف.
- نظام تعليق ذو تحكم آلي.



نبذة عن الشركة

تأسست شركة هيونداي موتور عام 1967، ثم تطورت حتى أصبحت مجموعة هيونداي-كيا أوتوموتيف، والتي صنفت كسادس أكبر شركة مصنعة للسيارات عام 2006، وهي تشتمل على ما يزيد عن 12 شركة تابعة ومنضمة ذات علاقة بصناعة السيارات. وقد حققت الشركة –التي يعمل بها ما يزيد عن 75.000 موظف عالمياً- مبيعات وصلت إلى 74.9 مليار دولار أمريكي عام 2007 على أساس مجمع، و32.8 مليار دولار على أساس غير مجمع (على أساس متوسط سعر صرف عملة يساوي 929 ون لكل دولار أمريكي). وتباع سيارات هيونداي في 193 دولة حول العالم؛ حيث تعرض في 6.00. صالة عرض ووكالة بيع. تتوفر المزيد من المعلومات حول شركة هيونداي موتور ومنتجاتها على موقع Official Hyundai Motor Company Website | Hyundai SUV & Cars


كلمة اخيرة للمحرر

معنا الكلمة جينيسيس بالعربية هو البداية او العهد الجديد. وقد قال لي احدهم لو تجاهلنا للحظة اسم المنتج الذي تحملة هذه السيارة فيمكن ان يضعوا اسم اي منتج اخر للسيارات الفارهة بكل سهولة، في الواقع حاولنا ان نقع تحت هذا الايحاء فوجدنا ان هيونداي قد توصلت الى مستوى من الصعب ان تجد ما يضاهيه في فئتها، لذا هذه المنتج يستحق اسم جينيسيس بجدارة.
[img]
avatar
الفيلكاوي
J0CKer
J0CKer

عدد الرسائل : 242
نقاط : 278
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alkuwaite.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خوش خبر لايطوفكم

مُساهمة  لا يغرك كلام الناس في الأحد 24 أغسطس 2008, 3:00 am

يعطيك العاااافيه ادمن ........ على الاخباااار الطيبه
avatar
لا يغرك كلام الناس

عدد الرسائل : 2143
الموقع : q8.m@w.cn
نقاط : -8
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى